رجيم رمضان في وجبة الافطار والسحور - النظام الاول

رجيم لإنقاص الوزن في رمضان
رجيم وجبة الافطار والسحور - النظام الاول

أولاُ : وجبة الإفطار

كوب لبن  + 4 ملاعق لسان عصفور

طبق شوربة خضار أو عدس أو شوربة لحم وليكن يفضل تجنب الشوربة السميكة التي تحتوي على دقيق

طبق سلاطة بقليل من الزيت والليمون

راحة لمدة خمس دقائق ساعة صلاة المغرب

خضار مطبوخ - يفضل موسة أو فاصوليا أو ملوخية بقليل من السمن أو البامية أو السبانخ

قطعة لحمبدون دهن في حجم الكف أو ربع فرخة يفضل ان تكون مسلوقة ومنزوعة الجلد أو سمكة صغيرة 300 جرام ويفضل السمك المشوي

أرز بقليل من السمن أو الزيت وتأخذي من الارزق 6 ملاعق - أو نصف رغيف بلدي أو 8 ملاعق مكرونة


ثانياً : وجبة خفيفة الساعة 10 أو 11 مساءاً

اربع ملاعق خشاف - يفضل المحلى بالدايات سويت ( سكر الدايت ) أو قطعة كنافة صغيرة نصف حجم الكف وبقليل من السمن والسكر أو 2 قطعة قطايف بقليل من الزيت والسكر  من 2 الى 3 ايام في الاسبوع فقط  - أو 2 ثمرة فاكهة


ثالثاً : وجبة السحور

يفضل تأخير السحور الى ما قبل موعد الإمساك

كوب زبادي

ست ملاعق فول بقليل من الزيت أو 3 ملاعق فول + قطعة جبنة قريش نصف حجم الكف تقريباً أو بدلاً من الجبنة القريش 2 بيضة مسلوقة

نصف رغيف بلدي

ثمرة فاكهة