طريقة قياس محيط الوسط بشكل صحيح Healthy Waists

طريقة قياس محيط الوسط بشكل صحيح
ما هي أهمية محيط الوسط ؟ وكيف يتم قياس محيط الوسط ؟

أهمية محيط الوسط تعود الى
-------------------------------
إن تراكم الدهون حول الوسط و الذي يؤدي إلي زيادة محيطه - مؤشر خطر ( مؤشر على السمنة ) - علي صحتك ..  حيث يزيد من أحتمالية أصابة الشخص بأمراض من أهمها:

 إرتفاع الكوليسترول في الدم
مرض السكر
 إرتفاع ضغط الدم 
أمراض القلب و الجلطات

 فمن هنا تأتي أهمية المتابعة في قياس محيط الوسط و الحرص علي بقاءه ضمن معدله الصحي المعترف به و ذلك عن طريق ممارسة الرياضة و الأعتدال في الأكل و ممارسة الحمية ( الرجيم ) في حالة ما اذا زاد الوزن عن المقدار الطلوب


كيف نقيس محيط الوسط ؟
---------------------------


المكان الذي يتم عنده القياس - كما هو موضح بالصورة 
على اليسار نرى الموضع الذي يشير له السهم الاحمر وهو المكان الذي يعلوا السرة - وينثني عنده الجزء العلوي 

ا- نأخذ القياس باستخدام المتر وذلك  أثناء الوقوف
ب- يتم وضع المتر في أعلي عظام الخصر مباشرة ( الجزء المشار إليه في الصورة ) و يلف علي الجسم في وضع موازي للأرض - كما في صورة الفتاة على اليمين في الشكل الموضح - و يشد علي الجسم بشكل خفيف
ج- نأخذ القياس وتكون عضلات البطن مسترخية


ما هو مقاس الوسط الصحي بالنسبة للرجل ؟
-----------------------------------------------
للرجال: أقل من 102 سم

ما هو مقاس الوسط الصحي بالنسبة للمرأة ؟
-----------------------------------------------
للسيدات: أقل من 88 سم

.

اشترك بالبريد الآن

أحصل على أخر مقالات الموسوعة عبر بريدك الإلكتروني

جميع المعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط ونحن غير مسؤولين عن الإستخدام الخاطئ لها
المعلومات الطبية في الموسوعة بغرض الإرشاد فقط و لا تغني عن استشارة الطبيب .. اقرأ الإرشادات
لمزيد من التفاصيل :اقرأ شروط الأستخدام و بيان الخصوصية - للإتصال بنا اضغط هنا
المقالات منشورة برخصة المشاع الإبداعي: النسبة-الترخيص بالمثل 3.0. قد تنطبق مواد أخرى. طالع شروط الاستخدام- للتفاصيل

BigBlogger تم تحرير المقالة بواسطة

مؤسس سلسلة مدونات هوليزيد و رئيس التحرير - الاسم : احمد عبد الرازق
Google+ Facebook يمكنك متابعة احمد عبد الرازق على صفحة جوجل بلس و الفيس بوك