مركز المساعدة
مساعدة سريعة

طرق العناية بالقدمين


  العناية بـ اقدامك تدل على اناقتك وتكشف شخصيتك
 إن وقوف المرأة لساعات طويلة لإعداد الطعام و ترتيب وتنظيف البيت أو العمل خارج المنزل - يؤدي إلى تغيرات في أسفل القدم - تورم وتشقق الكعوب ... لذلك على المرأة الاهتمام والعناية بالقدمين - فهما من ضمن الخطوات الأولى نحو الجمال والأناقة - وضمن أهم الانطباعات الأولى عنك والتي تكشف وتحدد شخصيتك .. فلا تنسي تخصيص وقت للعناية بالقدمين وترطيبهما بمواد ومستحضرات طبيعية

إليكِ ايتها المرأة أهم نصائح بيتي بيديا للعناية بقدميك:
1- اغسليها جيداً بالماء والصابون المضاد للبكتيريا ( مثل صابون ديتول ) على الأقل مرتين يومياً.
2- خلطة طبيعة لعلاج تورم القدمين: انقعيها بالماء الدافئ ( حوالي 3 لتر ماء )+ 4 ملعقة ماء ورد ... وذلك مرة واحدة أسبوعياً.
3- لعلاج خشونة القدمين: ضعي حجر الخفاف في الماء والصابون لترطيبه ثم  حِفِّي جلد قدميك من الجوانب... بعد ذلك  انقعي قدميك في الماء الدافئ والملح لمدة ربع ساعة و بعدها جففيهما ورطبيهما.
4- خلطات طبيعية لتشقق القدمين: 
ا - اخلطي 2 ملعقة جليسرين و 3 ملاعق من عصير الليمون - خلطاً جيداً ... ثم ادهني بهما قدميك بعد ذلك البسي جوارب ( شراب ) واتركيها ليلة كاملة ... كرري هذه العملية مرة واحدة كل اسبوع.
ب - اخلطي 1ملعقة زيت زيتون بـ 2 ملعقة من عصير الليمون معهم 1 ملعقة نشا الذرة و ½ ملعقة بيكربونات الصوديوم بالإضافة لـ ½ ملعقة ملح - ادهني قدميك بهذا الخليط واتركيها ساعة وكرريها أسبوعيًا.
5- خلطات طبيعية لتليين وترطيب القدمين:
ا- اخلطي 2 لتر ماء مغلي بـ ¼ كوب من النعناع و ¼ كوب من البقدونس مع حفنة بابونج و 2 ملعقة خل التفاح ( مفيد جداً ) بالإضافة لـ 3 ملاعق زيت زيتون و 4 ملاعق ملح خشن ... انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة ساعة أو ساعتين.
ب- نخلط 3 لتر ماء مع ½ كوب من عصير الليمون بـ 2 ملعقة كبيرة قرفة و ½ كوب حليب بودرة ( مثل حليب نيدو ) بالإضافة لـ 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ... دلكي قدميك في الخليط لمدة دقائق ثم اتركيهما لمدة ساعة.
6-للقضاء على رائحة القدمين:
رشي على قدميك بيكربونات الصوديوم  قبل لبس الجوارب.
7- لتقشير القدمين:
اخلطي ملعقة زيت اللوز مع 3 ملاعق من السكر البني - ثم ضعيها ساعة ... وكرريها مرة كل 10 أيام.
8- لسلامة القدمين:

يجب أن يكون حذاؤك بمقاس قدميك - ليس اكبر ولا أصغر ... والمقاس الصغير - الضيق - يضغط على القدمين فيزيد من إفراز العرق
من المفضل لبس الجوارب ( الشرابات ) القطنية - و بدليها يومياً حتى لا تتكاثر الميكروبات - وعند غسيل الجوارب يفضل غسلها على درجة حرارة عالية
.

فريق العمل